فوائد لا تصدق لمستخلص أوراق البابايا

تعرف أوراق شجرة البابايا بأنها من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد في الشفاء من كثير من الأمراض المختلفة ، فتستطيع هذه الأوراق علاج حمى الضنك وبالمثل السرطان ، وتحتوي أوراق البابايا على مركبات معينة تعرف بإسم “البابايين” ، وكذلك مركبات “القلويدات” والفينول” ، وجميع هذه المواد تساعد في تحسين عملية هضم البروتينات وتعالج مشكلات الجهاز الهضمي أيضا .

فتحتوي أوراق البابايا على مركبات القويلدات التي تعرف بإسم “الكاربين” ، والتي لها تأثير كيميائي وقائي ، كما أن هناك العديد من المنافع الصحية لأوراق شجرة البابايا ، حيث تعرف بأنها مضادة للأمراض السرطانية وبالمثل تتميز بخصائص مضادة للملاريا ، فتعمل على الوقاية من مرض الملاريا في بعض المناطن الذي يستوطن فيها هذا المرض ، بالإضافة إلى ذلك فأفضل المركبات المضادة للسرطان تتركز في المستخلص الناتج من عصر أوراق البابايا .

أفضل المنافع الصحية لتناول عصير أوراق شجرة الباباظ :

1- يدعم صحة الكبد : تساعد أوراق الباباظ في علاج عدة أمراض متعلقة بالكبد ومنها تليف الكبد ، سرطان الكبد واليرقان .

2- إنتاج الصفائح الدموية : تعرف أوراق البابايا بقدرتها على تحفيز إنتاج الصفائح الدموية ، وهذه من أهم الوظائف التي تقوم بها هذه الأوراق في جسم الإنسان .

3- تعزز صحة الجهاز الهضمي : تعرف أوراق البابايا بأنها تحتوي على الأميليز ، كيموبابين ، بروتيس وبابابين ، مما يجعلها قادرة على دعم وظائف الجهاز الهضمي بشكل جيد .

4- تقي من بعض الحالات والأمراض : إن أوراق البابايا غنية بمركب “الأسيتوجينين” والذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي ويحمي من مضاعفات الملاريا ، حمى الضنك والسرطان أيضا .

5- ينظم الدورة الشهرية : يساعد تناول مستخلص أوراق البابايا على تقليل أعراض متلازمة ما قبل الحيض عند السيدات ، كما يساعد في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية .

6- يخفف الالتهابات : تمتلك أوراق البابايا مواد قوية مضادة للالتهابات ، والتي تستطيع أن تخفف الالتهابات في الجسم وتقي من بعض المشكلات المتعلقة بذلك ، وهذه واحدة من أفضل المنافع الصحية لأوراق البابايا .

7- تعزز مستويات الطاقة : يساعد تناول عصير أوراق البابايا يوميا على تعزيز مستويات الطاقة في الجسم ويقاوم الشعور بالتعب خلال النهار .

8- يخفض مستويات السكر في الدم : يستطيع عصير أوراق البابايا أن يقلل الأنسولين في الدم ، مما يساعد في التحكم في مستويات السكر ، كما يعمل على وقاية الجسم من الإصابة بمرض السكري المزمن .

9- يحمي من الأمراض المتعلقة بالأوعية الدموية : تحتوي أوراق البابايا على مضادات الأكسدة ، والتي تعرف بأنها تعزز الجهاز المناعي للجسم ، وبذلك تحمي جهاز الأوعية الدموية من أي ضرر قد يصيبه ، وهذه من الفوائد العظيمة لأوراق البابايا .

وصفة ديتوكس المعدة للتخلص من السموم :

إذا كنت واحدا من الأشخاص الذين يتبعون نظاما غير صحي ، مثل تناول الأطعمة السريعة والتعرض للتلوث في بعض الأماكن التي تتواجد فيها ، ففرص تراكم السموم في معدك كبيرة ، فكل شيئ تأكله يصل للمعدة ، لتصبح المعدة بمثابة مستودعا لهذه السموم ، فالطعام الذي نأكله والمشروبات التي نتناولها ، حتى الهواء الذي نستنشقه يحتوي على الميكروبات التي تسبب بعض الأمراض الخطيرة إذا تراكمت بالداخل .

لذلك يصبح تنظيف المعدة أمرا ضروريا ليساعد الجسم في التخلص من السموم ، فإذا كنت تبحث عن طريقة لطرد هذه السموم فهناك علاجا منزليا يحسن صحة المعدة والأمعاء بطريقة طبيعية ، فيمكن إستخدام بعض المكونات البسيطة الموجود في المطبخ لتساعد في تنظيف المعدة .

المكونات المطلوبة لتحضير الوصفة : 3 ملاعق من مستخلص أوراق شجرة البابايا وملعقة واحدة من عسل النحل .

فوائد وصففة أوراق البابايا مع العسل : تساعد هذه الوصفة في التخلص من السموم المتراكمة داخل جدران الأمعاء ، كما تستطيع القضاء على الميكروبات والبكتريا الضارة الموجودة داخل المعدة ، بالإضافة إلى ذلك فالفيتامينات والمعادن التي توجد في هذا المزيج تساعد في الحفاظ على تغذية خلايا المعدة وإنتاج العصارات الهاضمة الصحية .

طريقة تحضير واستخدام الوصفة : تقلب المكونات السابقة جيدا في كوب واحد ، ثم يتم تناول هذا الخليط يوميا قبل وجبة الفطور لمدة 15 يوما .

مع خالص تحيات شركة شمس للاستثمار والتنمية

اضف تعليق